لحن الكلمات
الزائر الكريم، أنت لم تقم بالتسجيل عندنا.. ويشرفنا انضمامك لأسرتنا، لتكون واحدًا منّا. إن كنت تتوفر على رصيدٍ مسبق نرجو أن تقوم بتسجيل الدخول.



 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حقوق الرجل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شمس الأصيل
شاعر مميز
شاعر مميز


عدد المساهمات : 1219
تاريخ التسجيل : 20/03/2010

مُساهمةموضوع: حقوق الرجل    الخميس يوليو 01, 2010 10:42 am



: الحياة لاتحلو من دون رجل

مقال للكاتبة جهير المساعد في جريدة عكاظ
.
حقوق .. الرجال!





الرجل مثل العطر الثمين ينثر حضوره في المكان ثم إذا رحل بقيت بقاياه!
والرجل سر من أسرار السعادة الدنيوية.. هبة من الله للنساء من عرفت كنهه ذاقت زينة الحياة وبهجتها وأدركت نعيم السكن إلى حي وليس إلى ميت! نعيم السكن إلى قلب وجوارح وليس إلى جدران وأسقف

! واثنان لا يفترقان رجل مستقيم.. وجنة الأرض! إذا حضر الأول تحقق الثاني! والمرأة التي تعيش تحت مظلة رجل مستقيم تعرف مذاق الجنة وهي على الأرض!
والرجل إذا جلجل صوته اهتزت الأنوثة وربت ومال غصن المرأة وأورق! وتدافع الأطفال يتسابقون فرحا.. جاء السعد! والبيت الذي لا يدخله رجل بيت حرمان! والحرمان أشد خطرا من الفقر!

وإذا قالت المرأة الحياة تحلو بلا رجل..

تكذب.. فحقيقة واحدة لا تبطل بمرور الوقت.. إن الله خلق الرجل والمرأة يكملان بعضهما البعض.. وكل منهما ناقص في غياب الآخر! والإعمار للحياة يبدأ من عند الرجل وينتهي عند المرأة! ورحم المرأة يقذف بالرجال لكن الأساس رجل في الظهر أعطى ثم أخذ!

الرجل للمرأة سند، وللحياة نعمة، وللبيت عماد، وللأنوثة ري، وللأوجاع ستر،

وللحاجات سداد، وللشدائد فارس! وتكذب التي تقول إن وجود الرجل ليس ضرورة! ففي أقل الأشياء للرجل تأثير على المرأة! الكلمة الحلوة.. وهي كلمة منه تحييها حياة طيبة والكلمة المرة منه وهي كلمة تشقيها بحياة تعسة!

أما الكلمة من غيره حتى لو كانت من امرأة أخرى أقوى وأجمل، فعمر النشوة بها قصير! ووقع صداها ضئيل! مثلها مثل شعلة الكبريت تضيء وتنطفئ بسرعة! وقوة تأثيرها إلى أجل محدود! المرأة يسعدها مديح امرأة أخرى لها.. لكن مديح الرجل يجعلها تطرب.. تحلق.. نشوة وسعادة وثقة وأملا ورضا وحبورا وبهجة وإشراقا كأنها تشهد ولادة لها من جديد .

! والخلاصة الرجل انتصار المرأة.. فرجل لا تزداد به المرأة قوة ومضاء رجولته ناقصة وطلته باهتة! ولولا رجال مانحون ما كانت النساء بارزات! هو يعطيها المساحة وهي تزرع البذور ثم هو يسقي ويروي ثم تأتي هي وتحصد!! هكذا نجحن!

ويقولون وراء كل عظيم امرأة! هراء! ما أكثر عدد العظماء الذين لم يظهر في التاريخ أثر المرأة في حياتهم! لكن التخابث الذكوري أراد أن يلجم النساء بفكرة تعويضية.. تعوضهن مصابهن في خروجهن من قائمة العظماء فابتكر هذه العبارة المعسولة!

فكم عدد «العظيمات» في التاريخ مقابل عدد العظماء؟! لذلك كانت العبارة تعويض فاقد! وطبطبة ذكورية على أكتاف النساء! ولا أحد وراء أحد! فالعظمة لا تحتاج إلى يد تدفعها إنها قوة تظهر ببطء وتشق لنفسها الطريق! وإذا كان ولا بد من مانح ومعطٍ وباذل! فما هو إلا الرجل! بنوا القواعد والنساء صعدن عليها وأصبحن واقفات! الرجال أرادوها واقفة.. فوقفت!


وفي الختام تتساءلون

: هل أصيبت بالجنون هذه التي تكتب ؟؟
أقول: الجنون ليس مسبة لكن ما زلت خارج مصحة الأمراض العقلية!
إنما أردت أن أطوي صفحات مللناها كلها كل يوم تتحدث عن المرأة وحقوق المرأة.. و.. و.. وأنا زهقت من السكوت عن حق الرجل المهضوم فإن شئتم جعلتم (المهضوم) صفة الحق أو صفة الرجل سيان فإني أقصد الاثنين معا!



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تالا
مشرفة مميزة
مشرفة  مميزة


عدد المساهمات : 2685
تاريخ التسجيل : 05/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: حقوق الرجل    الخميس يوليو 01, 2010 1:05 pm

عفوا ..

يبدو لي اني اني اوفقك الراي ان الامرة بلا رجل لا تسوي شي


لكن لم يعد الرجل في هذا الايام يستحق كلمة رجل الا قلائل منهم ...


سلمت ايديك ع الطرح المميز .

لك مودتي لا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الانثى الحائره
المشرفة العــامة
المشرفة العــامة


عدد المساهمات : 4353
تاريخ التسجيل : 09/09/2009
العمر : 31
الموقع : ***قلـــبه***

مُساهمةموضوع: رد: حقوق الرجل    الخميس يوليو 15, 2010 4:03 pm

الرائعة شمس الأصيل

للحقيقه المرأه لا شيء دون رجل..والرجل لا شيء دون مرأه صالحة

فكما قال سبحانه وتعالى((زينة الحياة الدنيا ..المرأه الصالحه))

وزينة الحياة للمرأه أيضاً الرجل الصالح ..وما أجملها من نعمة ..عندما ينعم الله
عليها برجل صالح ومؤمن ويعرف مخافة الله.

وكما تفضلت الاخت الرائعة تالا...لا يوجد رجل يستحق كلمة رجل في هذا الزمن

وقال الاخ الغريب ..لا يوجد نساء تستحق لقب نساء في هكذا زمن ايضاً.

فأنا أقول صدقوا الأثنين ..لكن ليس لدرجة الإفرغ من الأمر..فكما يقول المثل ((إن خليت بليت))..والحياة مليئه بالسيء والجيد ..وكلٌ منا يرزقه الله على طيب نيته.

فالصالحون للصالحات..والخبيثون للخبيثات

والطيبون للطيبات..والفاسدون للفاسيدات

والطيور على أشكالها تقع


ومقتنعة جداً ..أن الرجل الصالح يرزق للمرأه الصالحة والعكس تماماً


أإظن ان الموضوع رائع ويستحق النقاش...والمتأكدة منه أيضاً
أن إسلامنا عزز مكانة المرأه والرجل واعطى لكل منا حقوقه وواجباته..

لو كنا نتبع أصول ديننا الحنيف لما وصلنا لمطالبة حقوق المرأه او حتى حقوق الرجل


صديقتي الرائعة

لمواضيعك تميز خاص وخاص جداً

ولحضورك طله أستثنائيه أحبها جداً

لا تحرمينا منها

كل الود لروحك الطاهرة I love you

______________________________________________________

______________________________________________________
دونك

أنا لستُ ملكي

وسفني ليست ببحري


دونك

أكون تلك المدينه التي قطعوا

عنها الكهرباء ..لا ماء ولا هواء

ونصف وجهي مدينه..والنصف الأخر بكاء

.
.
.
معك

بعضي..وكلي..ونفسي

فهل لي أن أخذ روحي منك!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شمس الأصيل
شاعر مميز
شاعر مميز


عدد المساهمات : 1219
تاريخ التسجيل : 20/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: حقوق الرجل    الجمعة أكتوبر 08, 2010 9:35 am


العزيزة الرائعة

الأنثى الحائرة

أشتقت لطلّتك المميزة

ولإشراقتك المنيرة

مشكورة على طبع بصمتك في الموضوع

تحيتي واشتياقي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شمس الأصيل
شاعر مميز
شاعر مميز


عدد المساهمات : 1219
تاريخ التسجيل : 20/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: حقوق الرجل    الجمعة أكتوبر 08, 2010 9:38 am

تالا كتب:
عفوا ..

يبدو لي اني اني اوفقك الراي ان الامرة بلا رجل لا تسوي شي


لكن لم يعد الرجل في هذا الايام يستحق كلمة رجل الا قلائل منهم ...


سلمت ايديك ع الطرح المميز .

لك مودتي لا

تالا العزيزة

أحترم رأيك

لكن سعادة الحياة وبريقها لا يكتملان إلا بوجود

المرأة والرجل

مشكورة على طلتك البهية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حقوق الرجل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لحن الكلمات :: الزاوية العامة :: الحوار والنقاش-
انتقل الى: