لحن الكلمات
الزائر الكريم، أنت لم تقم بالتسجيل عندنا.. ويشرفنا انضمامك لأسرتنا، لتكون واحدًا منّا. إن كنت تتوفر على رصيدٍ مسبق نرجو أن تقوم بتسجيل الدخول.



 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ايهما اقوى القلم ام الفم؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
تالا
مشرفة مميزة
مشرفة  مميزة


عدد المساهمات : 2685
تاريخ التسجيل : 05/08/2009

مُساهمةموضوع: ايهما اقوى القلم ام الفم؟   السبت يناير 02, 2010 7:28 pm

لا يستطيع القلم ان يكتب دون ان ينطق الفم بما يجب ..


ومن الناس من لديه القدره على التحدث ينطق لسانه بما كتب قلمه ومن لديه القدرة
على الكتابه يكتب بما نطقه لسانه .


لذلك هما قوة خارقة لا يتجزان ولا يمكن المقارنه بينها ..


أو ربما يكون اللسان أقوى لغياب دور القلم قليلا في عالمنا ووقتنا الحالي .. مع اني لا
أنكر دوره الفعال بتاتا


ولكن اصبحت القله القليله هي التي تهتم بالكتابه والكتاب ..


لذلك اعتقد ان كلاهما مكمل للاخر على حسب الموضوع الذي نتحدث فيه او الشخص
المتكلم فحسب


التعبير يكون احدهما اقوى


وأحيانا يكون القلم اقوى للتعبير عن المشاعر او حتى لتنفيس الغضب .. لان القلم يكون
لا يكشف وجه


الانسان نعم هو يكشف شخصيته ولكن يستر على خجله في التحدث او في ايصال الشي
الذي يريده ..اما


اللسان بين الخجل والارتباك والخوف والتردد قد يكون اضعف


اعرف اني هنا وضعت آراء مختلفة ..


ولكن انتظر رايكم الشخصي ؟


وانا اقول هما وجهان لعملة واحده وكلاً له ساحه يبدع بها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
انا مش انا
قلم مميز
قلم  مميز


عدد المساهمات : 599
تاريخ التسجيل : 09/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: ايهما اقوى القلم ام الفم؟   السبت يناير 02, 2010 8:58 pm

موضوع في غايه الروعه عزيزتي
بالنسبه لي قلمي لا يخط دون فمي
وفمي لا يجرؤ البوح دون قلمي
فأنا بقلمي اقوى اكثر
لا استطيع ان اترجم ماذا اريد سوى بقلمي
وحين ارى ما اكتب اتعجب من نفسي
هل هذه انا
هل هذا كله موجود في ثنايا قلبي وفكري وخيالي وحياتي
فأعتذر لاوراقي لانها وحدها التي تحمل كل مشاعري
حزنا كانت ام فرحا
اما بشكل عام فأنا ارى الكتابه تتعرش النطق

~{تـــحيـــاتـــي لـــك }~
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ليمار
عضو فضي
عضو فضي


عدد المساهمات : 320
تاريخ التسجيل : 10/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: ايهما اقوى القلم ام الفم؟   الأحد يناير 03, 2010 12:34 am

موضوع جميل

وبالنسبه لي.. القلم هو المتنفس لما يختلج القلب من شعور واحاسيس أيا كانت حزينة ام مفرحة ، فاللسان يعجز احيانا عن التعبير ربما بسبب الخجل او الخوف وربما التردد او عدم وجود مستمع .. وبالنسبه لي لا احب ان اطلع اي شخص عما يدور في نفسي ربما بسبب ايماني الشديد بالمثل القائل ( صدرك اوسع لسرك) .. ولكن الانسان لابد ان يفرغ بما في نفسه فتكون الورقه والقلم اسرع ومصير هذه الورقه التقطيع والرمي في سله المهملات

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: ايهما اقوى القلم ام الفم؟   الأحد يناير 03, 2010 8:43 am


طرح رائع ..

أعتقد أن كلاهما مكمل للآخر فلا غنى عن أحدهما ...

في بعض الاحيان يكون القلم هو السلاح لنا لنبث به همومنا ويترجم لنا ما يختلج في

نفوسنا من أحاسيس يستصعب اللسان صياغتها وحياكتها فبهذا يكون القلم هو

المتنفس الوحيد , اما في موافق معينة ومختلفة لا يسعفك سوى لسانك فلكل مقام مقال

...ولكل حادث حديث ...

خلاصة القول : لكل منهما دوره فإذا غاب المبتدأ حلّ محله الخبر ..


شكرا لك عزيزتي على الطرح المميز الجميل

تحياتي الوردية ..

....

..

.

.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغريب
عضو مبدع
عضو  مبدع


عدد المساهمات : 1527
تاريخ التسجيل : 01/10/2009
الموقع : ارض الله

مُساهمةموضوع: رد: ايهما اقوى القلم ام الفم؟   الأحد يناير 03, 2010 9:12 am

رائع بروعتك يا تالا
موضوع مميز جدا
انا ارى انهما يمثلان جناحي طائر ، لا يمكن له ان يستغني عن اي منهما
ولكي كل التحية
تقبلي مروري




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سونا
شاعر مميز
شاعر مميز


عدد المساهمات : 3347
تاريخ التسجيل : 07/12/2009
العمر : 26
الموقع : حيث اكون

مُساهمةموضوع: رد: ايهما اقوى القلم ام الفم؟   الأحد يناير 03, 2010 9:52 am



كلماتي هي نتاج افكاري
هي ثورة نفسي وبركان كل المعاني ..
شفهية كانت ..كتابية ..
بالقلم ..بالقلب.. بشفاه الالم ..
هي ذاتها كلماتي ..
لكن ..!!
تحاصرنا المواقف احيانا ويتعبنا الحديث ..
فنهرب من ذلك الواقع الى واقع اخر ..
الى واقع قلم وورقه ..حبر والقه .
فنعبر اكثر ..ونستمتع اكثر ..
لكن بالتالي فهي هي كلماتنا .
هو ذاته موقفنا وهي ذاتها افكارها ..
الانطلاقه مختلفه لكن..في وطن واحد ..
وانا احب الهرب من عالم الشفاه وكلام الشفاه ..
الى عالم الاوراق..ورائحة الحبر ..وعطر الانفس ..
الذي يختلط مع مداد الروح..فيخلق ثورة ..ويبدع ثروة ..


تحياتي لكي عزيزتي على الموضوع الرائع ..


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الانثى الحائره
المشرفة العــامة
المشرفة العــامة


عدد المساهمات : 4353
تاريخ التسجيل : 09/09/2009
العمر : 31
الموقع : ***قلـــبه***

مُساهمةموضوع: رد: ايهما اقوى القلم ام الفم؟   الأحد يناير 03, 2010 10:55 am

...

موضوع رائع للطرح..

بالنسبه لي القلم دوماً يعبر عن وشاح الطهر الذي يسكننا..
وعطر ذواتنا..ونفحة النقاء المتلئلئه على صفحات النفس..

له كبرياء يصنع الحرف برقه وعذوبه لا مثيل لهما ،،(لا يوجد منها لدى اللسان))..

به تتجمل اللغه وهي خارجه من كهف الهذيان ،،او الاصح (وهي بنوبات الجنون))..


القلم ..ثائرنا الناري ..الذي بحروفه البراقه الحنونه ،ينتزع أنفسنا من الواقع ،،ليزرعها على سحب الاوهام ومعها الاحلام...

ذاك قلمي على الاقل ...يحمل دوماً بين طياته بصمه لا تمحيها الامواج ..

على عكس لساني ...الذي ينزف دوماً من سذاجات الزمن معي..

تحياتي لكِ صديقتي الغاليه ..

______________________________________________________

______________________________________________________
دونك

أنا لستُ ملكي

وسفني ليست ببحري


دونك

أكون تلك المدينه التي قطعوا

عنها الكهرباء ..لا ماء ولا هواء

ونصف وجهي مدينه..والنصف الأخر بكاء

.
.
.
معك

بعضي..وكلي..ونفسي

فهل لي أن أخذ روحي منك!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تالا
مشرفة مميزة
مشرفة  مميزة


عدد المساهمات : 2685
تاريخ التسجيل : 05/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: ايهما اقوى القلم ام الفم؟   الأحد يناير 03, 2010 12:50 pm

اشكر جميع من عقبو عموضوعي ...

وهذا راي انا

القلم :

القلم سلاح القلب برأي فهو الناطق الرسمي عما نحس و يعبر بلا خجل و بلا حدود تمتد كلامته الجميله و نرىأن كل كلمة يكتبها تنبع من القلب جوهرة المشاعر و من العقل الكنز الذي أعطانا إياه الله تعالى لذلك القلم
يكتب كلمات الصافية التي لا تعرف الخجل و لا يتردد حين يكتبها .

الفم


هو الأقرب إلى القلب و المشاعر فهو و القلب جزء من جسد واحد و سيبقيان كذلك إلى أن يفرقهما الموت فاللسان هو الكلمات الخجوله الكلمات التي تنطلق منه تجعل السامع يلتفت على الفور ليسمع فنحن في زمن صارت الكلمات لها أهميه كبير و اللسان الجميل الذي لا نطق إلا بالكلمات الرائع لا ينساه من يسمعها.

لذلك كل وحد يكمل التاني ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لست قلبي
عضو مبدع
عضو مبدع


عدد المساهمات : 193
تاريخ التسجيل : 16/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: ايهما اقوى القلم ام الفم؟   السبت يناير 16, 2010 2:26 pm


موضوع جميل ورائع

...

القلم والفم لا نستطيع الاستغناء عن أحدهما

فلكل منهنا دوره

تحياتي

.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ايهما اقوى القلم ام الفم؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لحن الكلمات :: الزاوية العامة :: الحوار والنقاش-
انتقل الى: